وقفة مع النفس كيف قضينا عامأً هجرياً كاملاً

وقفة مع النفس كيف قضينا عامأً هجرياً كاملاً

عدد الزوار: 2663

2015-10-09

الجمعة1436/12/25هـ

في أخر خطبة من العام الهجري 1436هـ استهل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله حديثه بروايتين عن الإمام الحسين عليه السلام, ولمحاسبة النفس ومراجعتها للعام الحالي والذي يوشك على الانصرام اتخذ سماحته من رواية الرسول صلى الله عليه واله وسلم والذي قال فيه بالمعنى حبي وحب أهل بيتي ينفع الإنسان في سبعة مواطن.

وأكد في طيات الحديث على الاستفادة من الفترة الزمنية المقبلة وهي أيام عاشوراء وأهمية الاستفادة من هذه الثورة وأهدافها وعكس ذلك على النفس وضرورة التوجه للعبادة الصافية وأماكنها بعيداً عن بعض ما تم دسه من غث في هذه العبادة, مشدداً على ضرورة التعامل مع من ينحى بالشعائر منحى غير دقيق إلى الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

كما دعا سماحته إلى تحريك جانب الحب للناس كافة بعيداً عن التسقيط والتدمير و التعنيف و مما يساعد على ذلك العودة إلى النفس ومحاسبتها و هل أن سيره في الطريق الذي أراده الله, كما أن قبول الآخر واحد من المسارات التي سار عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلم فأين نحن من ذلك.

وختم سماحته بتنبيهات خاصة بالجامع في أيام عاشوراء راجياً من الجميع التعاون والالتزام بالهدوء والتعاون مع الجهات الرسمية للحفاظ على سلامة الجميع.

للإستماع اضغط على الرابط