نخبة من أعضاء المشروع الخيري للتبرع بالدم في ضيافة الجامع

نخبة من أعضاء المشروع الخيري للتبرع بالدم في ضيافة الجامع

عدد الزوار: 942

2012-07-14

وقد افتتح المهندس عبدالمحسن البقشي الحديث بتعريف  للجمعية الخيرية ومالها من دور في تقديم الخدمات المتنوعة لأبناء المجتمع وبين أن هدف الجمعية يتماشى والأهداف التي ينشدها الناس من خلال دور العبادة كما أوضح البقشي أن مركز الفيصلية قد حصل على أرض منحه من أمانة الأحساء سيتم بناءها بتكلفة تصل إلى سبعة ملايين ريال .

بعد ذلك تحدث الأستاذ عبدالمحسن بو حمد حول مشروع التبرع بالدم  والانطلاقة  التي بدأ بها هذا المشروع  في عام 1424هـ  ذاكراً أمثلة  على المواقف التي أسهمت الجمعية بها في تأمين الدم  للكثير ممن احتاجوا لذلك, كما تطرق للصعوبات التي واجهتهم كلجنة قائمة على المشروع والطرق التي تغلبوا بها على هذه الصعوبات, كما أثنى على المجتمع الأحسائي الذي يشارك وبكثافة في حملة التبرع بالدم, مبيناً أن الحملة القادمة ستكون في أيام 13 و14 و15 من  شهر رمضان المبارك.

ثم تحدث فني المختبر محمد بو خضر حول الأمور الطبية  المتعلقة بالتبرع بالدم وما الشروط الواجب توفرها في الشخص المتبرع والفوائد العائدة على جسم الشخص المتبرع بالدم.

بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي حول مشروع التبرع بالدم, وفي الختام قدم مركز الفيصلية لسماحة العلامة السيد أبو عدنان شهادة شكر وتقدير نظير الدعم المعنوي والمادي اللامحدود من قبل سماحته للمركز في شتى مشاريعه تسلمها نيابة عنه سماحة السيد ناصر الياسين الذي أم المصلين وشرّف اللقاء.

للإستماع اضغط على الرابط