مأدبة كريم أهل البيت في الجامع

مأدبة كريم أهل البيت في الجامع

عدد الزوار: 953

2011-08-18

حيث الاستعداد والإعداد لرسم مأدبة تليق بكريم أهل البيت عليهم السلام,أكثر من 1200 مصلي كانوا ضيوفاً على صاحب المناسبة , كانت الأجواء تتمثل في هدوء الكبار في أنفسهم وفرحة الصغار في ليلتهم ونورانية حسنية تشمل الجميع وتزرع البسمة على المحبين إنها مراسم أهل البيت وكفى.

وقبيل أن يأم سماحة العلامة السيد أبو عدنان الجماعة ألقى كلمة أردفها بمقطوعة شعرية بهذة المناسبة العطرة ,تطرق فيها إلى سيرة الإمام الحسن الزكي (ع) أكد فيها أن شخصية الإمام الحسن شخصية علمية عباديه جهاديه, تحرك في أكثر المساحات الإسلامية , بالمدينة والكوفة ,ولكن الناس لم يقرؤا عن سيرة الإمام الحسن, فهي سيرة تستدعي أن يتخلص الإنسان من الماضي البغيض ويتسلح بالسلاح الحاضر ,  وأضاف أن الإمام  كان له دور كبير في حياة جده الرسول الأعظم (ص) وله دور أيضا في حياة أبيه الإمام علي(ع) والإمام الحسن مدرسه وعلينا أن نستفيد من هذا العلم الكبير للإمام الحسن وأن نقرأ في شخصيته ونستفيد من علمه ونترك  المعرضون والمشككون عن جهل أو سذاجة عند بعض الناس في شخصية الإمام الحسن (ع).

وفي ختام حديثه أكد أن الإفطار الرمضاني السنوي الذي يقام بالجامع وهو بسم الإمام الحسن (ع) ونجاحه ماهو إلا بجهود وبذل ووقفة المؤمنين, في الدعم والحضور وهي لوحة ترسم بين يدي الزهراء (ع) . وقدم شكره للعاملين على إعداد وجبات الإفطار من الأمهات والأخوات المؤمنات .

وبعدها أقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة ,وبعد الصلاة توجه المصلين إلى مقر الإفطار المقام في الساحه الخارجيه للجامع, وشهد الإفطار تنظيم رائع من قبل المنظمين وتنسيق وجبات الإفطار ,وتنوعت الأطباق حيث شملت أكثر من 20صنف من الأطباق الرئيسية بالاضافه إلى الحلى والقهوة.

 للإستماع اضغط على الرابط

 قصيدة بمناسبة مأدبة السبط الأول عليه السلام

هــذه الافــراح تكسـو جــوَّنــــا

 

يا شباب الدين يا اهل الـوفــــاء

سطـروا الاعـجـاز فــي مـأدبـة

 

لكــريـم الآل من اهـل الكســـاء

فهـنـا الفـرحــة والـحـب سـمـى

 

وقلوب الناس في عـز الصفــاء

من يقدم يستـلم مــن " فاطــم "

 

رحمة كبرى كمـوفور الجــزاء

فلنسارع نلتمس مــن فضـلـهــم

 

ان خير الزاد فــي يـوم الــولاء

تلتـقــي الارواح فـــي امــسـيـة

 

زانها الاخلاص في ظل السماء

بــسـمـة لاحــة و قـرت نـظـرة

 

وسرى شوق على كف العطـاء

وتـمـاهـت دوحـة فـــي ظـلـهــا

 

كتب الابنـاء تـاريـــخ الـبـقـــاء

 

 

لمزيد من الصور اضغط على الرابط