سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان (أبوعدنان) يزور كبار مراجع قم  المقدسة

سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان (أبوعدنان) يزور كبار مراجع قم المقدسة

عدد الزوار: 10716

2009-04-12

حيث كان سماحته في خدمة سماحة آية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني حيث ساد الجو روح الإيمان العلوي مع مطارحات في أكثر من باب مهم أسهم في وجود الباحث القدير الشيخ نجاح الطائي في زرع روح النقاش.وقد دعى سماحة الشيخ الصافي بالموفقية والسلامة لكل من يعيش الإيمان و هدفية الحياة .

 

       سماحة السيد مع المرجع الديني الكبير الشيخ لطف الله الصافي والباحث الكبير نجاح الطائي.

 

 

سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي يودع سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان.

 

وقد قام سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان (أبوعدنان) بزيارة لأستاذه المرجع الكبير آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي, ويعد سماحة السيد أحد تلامذته في بحوث الخارج في الفقه والأصول لأكثر من ثمان سنوات . 

حيث ساد أجواء الجلسة روح المحبة والصفاء والخوض في كثير من أمور تشغل ذهنية الإنسان المسلم حيث مجريات الأحداث التي أسهمت في بعض الإرباك وقد أكد سماحته على أن ما يقوم به رجل الدين المسؤول أمام الله تعالى من دور له بالغ الأثر على الأوضاع عامة وقد أكد على التوجه إلى الأهم في القضايا حيث ذلك الطريق الأقصر لتحقق النجاح في كافات مجالات الحياة.

 

 

 

سماحة السيد التلميذ يتناول مع سماحة الأستاذ المرجع الكبير آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي أطراف الحديث.

وفي ساعة هامة جداً من ساعات الزيارة الموفقة قام سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان (أبو عدنان) بزيارة سماحة آية الله العظمى الشيخ يوسف صانعي .

وسماحة المرجع الشيخ الصانعي والذي يعد بدوره أحد رموز مرجعية التجديد والحركات العلمية داخل الحوزة العلمية في قم المقدسة حيث ساد الجو روح النقاش العلمي في أغلب أوقاته مما يعني ذلك أن الحاجة لازالت ملحة لخلق أجواء علمية يكون لها أثرها الهام والبارز في الأخذ بروح العامة إلى استشراق أفاق أبعد وأشمل مما هي عليه اليوم وقد كان للقاء أثركبير على نفسية الحضور.

 

 

 أثناء النقاش العلمي الذي دار بين سماحة السيد وسماحة المرجع الكبير آية الله العظمى الشيخ يوسف صانعي.

 

وكانت هناك زيارة خاصة لسماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان (أبو عدنان) لآية الله العظمى السيد عبد الكريم الأردبيلي والذي كانت لها بالغ الأثر والفائدة لسماحته حيث تم من خلالها تبادل الحديث الودي مع تجاذب أطراف الحديث في كثير من القضايا الهامة والتي تقدمها عنصر الربط بين الأمس بخيره والحاضر بكل تطلعاته وبعدها دعا سماحة السيد الاردبيلي بالموفقية والسلامة لسماحة الضيف.

 

 

 

 

 

 

في الصورة يظهر سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد عبد الكريم الاردبيلي وسماحة السيد محمد رضا وسماحة السيد علي الاردبيلي نجل المرجع وسماحة الشيخ عبد الرسول عنوز وسماحة الشيخ حسين العباد.

 

وعند ظهيرة اليوم نفسه قام سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان (أبوعدنان) بزيارة سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي حيث تجاذب معه الحديث حول مجمل القضايا التي تشغل الساحة وقد أكد سماحته على أهمية دور العلماء في حفظ المعتقد والثبات مشدداً على أهمية وحدة الصف والحذر من أي حالة تسهم في تفرق الجماعة الواحدة.

في الختام نسأل من المولى تبارك وتعالى أن يحفظ جميع مراجعنا العظام أين ما كانوا وأن يسدد خطاهم ويمدهم بطول العمر وأن يحفظهم من شر الأشرار وكيد الفجار بحق محمد واله الأطهار صلوات الله وسلمه عليهم أجمعين.