ذكرى استشهاد كريم أهل البيت الإمام الحسن عليه السلام

ذكرى استشهاد كريم أهل البيت الإمام الحسن عليه السلام

عدد الزوار: 898

2011-01-11

توافدت جموع المؤمنين على جامع الإمام الحسين معزين رسول الله صلى الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام في هذه  الذكرى الأليمة , كما لم يغب دور الأخوات المؤمنات في مشاركة فاطمة الزهراء سلام الله عليها مصابها الجلل في ولدها عليه السلام.

وقد تحدث سماحة السيد محمد رضا بين العشاءين عن أهمية المشاركة في إحياء شعائر أهل البيت عليهم السلام , كما أكد على ضرورة غرس هذه الروح الإيمانية في نفوس فلذات أكبادنا منذ نعومة اظافرهم.

وبعد الصلاة إعتلى المنبر الشيخ علي الزيد مفتتحاً حديثه بالآية الشريفة : ( وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون) حيث أشار إلى أن الغاية من خلق الخلق هي عبادة الله عزوجل حق عبادته , وأن خير من عبد الله حق العبادة هم محمد وأهل بيته سلام الله عليهم , ثم استعرض الشيخ شذراتٍ من عبادة الإمام عليه السلام حيث كان سلام الله عليه يصفر لونه عندما يتوضأ للصلاة , وكان عليه السلام يحج لبيت الله الحرام مشياً على الأقدام حتى تورمت قدماه , كما تطرق لكرم الإمام عليه السلام وأنه بذل جميع ما يملك في سبيل الله للفقراء والمساكين حتى لقب عليه السلام بكريم أهل البيت.

وختم حديثه بذكر بعض المآسي التي تعرض لها الإمام عليه السلام فقد طعن سلام الله عليه عدة مرات , وكان البعض يسلم على الإمام بقوله:

" السلام عليك يا مذل المؤمنين".

للاستماع لكلمة السيد اضغط على الرابط

للاستماع لقراءة الشيخ اضغط على الرابط