تقرير حول جلسة الاستهلال بجامع الإمام الحسن (ع)

تقرير حول جلسة الاستهلال بجامع الإمام الحسن (ع)

عدد الزوار: 1178

2009-09-20

وبعد العرض والمداولة والاتصالات المكثفة داخل وخارج المملكة خصوصاً مع بيوتات المرجعية الدينية في النجف الأشرف وقم المقدسة وفي مقدمتهم مكتب المرجع الأعلى للطائفة سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني "حفظه الله" .

وبعد إقرار وإمضاء من لدن أصحاب السماحة أعلام المنطقة وفي مقدمتهم آية الله السيد طاهر العلي آل سلمان "حفظه الله" وآية الله السيد محمد علي العلي آل سلمان "حفظه الله" والعلامة الحجة السيد علي الناصر آل سلمان"حفظه الله" وجمع كثير من أصحاب الفضيلة والسماحة, تقدم سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان" أبوعدنان" بتلاوة البيان الصادر بهذه المناسبة المتضمن إعلان يوم الأحد يوم إكمال للشهر الفضيل على أن يكون يوم الأثنين هو غرة شهر شوال.

وقد تلقت الجماهير التي احتشدت في مسجد الإمام الحسن (ع) من جميع مدن الاحساء وقراها الإعلان بحالة من الراحة والانقياد للتكليف الشرعي مبديةً الشكر والعرفان لكل من بذل جهداً في سبيل الأخذ بأيدي المؤمنين إلى جادة الحقيقة والإطمئنان.

وقد تمنى البيان للجميع صوماً مقبولاً ودعا أن يكون العيد سعيداً على الجميع.

وقد نقل موقع لبيك يا حسين مباشرةً مراسم الاستهلال وإعلان النتيجة والذي قام الكثير من المؤمنين داخل وخارج المملكة بمتابعة ما قدمه من خدمةٍ كبيرةٍ سهلت على الجميع التوصل إلى ما هو المراد وبأيسر الطرق وأقربها.

الصوركما وصلت من المصدر