الشعائر الحسينية تحت مبادئ الثورة الحسينية

الشعائر الحسينية تحت مبادئ الثورة الحسينية

عدد الزوار: 759

2009-12-18

 

      ملاحظات وتنبيهات سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان  في خطبته توجهت إلى كل من القائم على المجالس الحسينية والخطيب والمؤمن ,ينبغي لهم التعامل معها بحذر وجدية حتى لا نجعل للعدو الفرصة في تشويه الشعيرة الحسينية التي كان هدفها من هدف صاحبها هو الإصلاح في أمة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) وإقامة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والسير على سيرة المصطفى وأخيه المرتضى , فتلك الملاحظات :

1/ جلاء القلوب بالحديث من كلام الله والعترة الطاهرة , وأما تبادل التهاني فهي من الدخيل على الأمة .

2/ محاسبة النفس وتأنيبها على ما فات من أيام مضت, وحسابات النفس بتصحيح السلب وتعزيز الإيجاب واستشراف القادم من الأيام أفضل من الوقوف على الماضي .

3/ الاستفادة من الثورة الحسينية ,وتفعيلها على أرض الواقع لبناء الفرد والأسرة والمجتمع.

4/ القائمون على المجالس مسئولون أمام الله وأمام الخلف الباقي من آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) بتأسيسها بما يلامس الواقع وتهيئتها لراحة ضيوف أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) .

5/ عدم تسيير المجالس بعقلية متحجرة وبأوحدية  التفكير .

6/ عدم ربط النذور في يومي السابع والعاشر , وإنما بتوزيعها على البقية من الأئمة الأطهار (عليهم السلام) ومساعدة الفقراء في تزويجهم .

7/ على الخطيب التجديد في الخطاب والتطوير في أدبياته وأسلوبه وثقافته وملامسة الواقع المعاصر, والابتعاد عن تصفية الحسابات وعن الأفكار الدخيلة ,والخرافات, والكرامة والمعجزة التي ليس لها أسانيد معتبرة .

     وفي ختام خطبته حذر المؤمنين من السحرة والمشعوذين والكهنة الذين يفرقوا بين المرء وزوجه , ومن مجالسة البطالين المفسدين في الأرض , وعدم طلب الدعاء لهم .

  كما نوه سماحته على ما تم جمعه من صدقات  في الجامع بلغ (567,325 ريال ) تم تحويلها إلى الجمعية الخيرية .

للإستماع  

أو من خلال الرابط