الإمام الجواد عليه السلام فرض حقيقته على المؤالف والمخالف

الإمام الجواد عليه السلام فرض حقيقته على المؤالف والمخالف

عدد الزوار: 830

2012-06-02

 ثم انتقل سماحته للحديث عن شخصية الإمام الجواد عليه السلام والتي فرضت نفسها على المؤالف والمخالف على حد سواء, حيث شكلت حالة الانفتاح في عصره نقطة تحول هامة, أعطت ثمارها في أربع مدن كبرى وهي :المدينة والكوفة والبصرة وبغداد.

وقد اتخذ الإمام في حركته الإصلاحيه عدة خطوات, فعلى الصعيد العام قام عليه السلام بإثبات ولاية أهل بيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم على الأمة, أما على الصعيد الخاص فكان دوره عليه السلام يتمثل في رد الشبهات التي كانت تطرح من اتباع السلطة للتشكيك في مدرسة أهل البيت عليهم السلام.

كما يتجلى لنا دوره عليه السلام في رد البدع التي شاعت في وسط الأمة, فقد كان عليه السلام خير مثال للتجسيد الواقعي للإمامة المبكرة في أوساط أهل البيت عليهم السلام, ولا نغفل عن دوره عليه السلام في الإعداد لغيبة الخلف الباقي من آل محمد عليهم السلام.    

وفي الختام استعرض سماحة السيد الجدول الزمني للمناسبات التي ستقام في الجامع وهي كالتالي:ليلة الأثنين القادمة ذكرى ميلاد الإمام علي عليه السلام , وليلة الأربعاء ذكرى وفاة السيدة زينب عليها السلام, أما  ليلة الخميس فسيكون ضيف الشهر  الأستاذ سلمان الحجي و ستدور محاضرته ضمن محورين 1/ ماذا بعد المرحلة الثانوية 2/ السفر ما له وما عليه.

للإستماع اضغط على الرابط