أعمال الليلة التاسعة عشرة بالجامع

أعمال الليلة التاسعة عشرة بالجامع

عدد الزوار: 1367

2012-08-08

أسباب تعددت وروايات نُقلت عنهم عليهم السلام فيما لهذه الليلة من خصوصية, وكما هي العادة في كل سنة كان شيعة أمير المؤمنين (ع) على موعد مع أميرهم يرددون نداء جبرائيل " تهدمت والله أركان الهدى ".

وفي جامع الإمام الحسين (ع) احتشد المئات من المؤمنين في وقت مبكر وما هي إلا لحظات حتى امتلأ الجامع وأروقته والحال نفسه كان في مصلى النساء أيضاً, ابتدأ الأعمال أ/ واصل بن ضيف بقراءة السور الثلاث - العنكبوت والروم والدخان - أعقبها بدعاء الإفتتاح, ثم استكمل سماحة العلامة السيد محمدرضا السلمان أعمال هذة الليلة والتي من أبرزها دعاء المصحف حيث بدى واضحا التفاعل من قبل المصلين الذين رددوا الدعاء مع سماحته بصوت موحد وشجي.

وبعد أن تهيأت الأراوح وأصبحت في أوج توجهها أرتقى المنبر فضيلة الشيح حسين الفهيد ليرفع والجمع الغفير التعزية لصاحب العزاء الإمام الحجة (ع) وقد ركز الشيخ الفهيد في حديثه على تفصيلات دقيقة تدلل على عظمة أمير المؤمنين مستشهداً بالنصوص القرآنية والأحاديث المروية عنهم عليه السلام, بعدها شرع في قراءة المصيبة وسط تفاعل إيماني وبكاء يدلل على ما في القلوب من حرقة تجاه هذا الخطب الجلل.

ثم عاد سماحة العلامة السيد أبو عدنان ليحلق بأروح من حضروا صوب كربلاء لزيارة الإمام الحسين (ع) وكان ختام هذا المشهد الروحاني بالدعاء للإمام المنتظر (ع) بالفرج.

لسماع مجلس العزاء اضغط على الرابط

وللمشاهدة عبر اليوتيوب هنا